أفضل الدول للسياحة في الصيف هذا العام

أفضل الدول للسياحة في الصيف هذا العام

هناك الكثير ممن يبحثون عن أفضل الدول للسياحة في الصيف، فبالرغم من جمال الصيف كونه فصل العطلات، إلا أنه يجب أن يتم استغلال هذا الوقت من العام بالشكل الصحيح حتى تستمتع بإجازة ممتعة بعيدًا عن أجواء الصيف الشديدة الحرارة التي تشهدها المملكة، لذا البحث عن دول صيفية باردة ولطيفة يجب أن يكون اهتمامك الأول.

في التقرير التالي سنرصد لكم مجموعة من أفضل الدول للسياحة في الصيف هذا العام،  التي تتمتعون فيها  بأجواء من المتعة المقرونة بباقة كبيرة من الأنشطة الترفيهية المتنوعة، وسنعرفكم على أهم ما يميز كل دولة سيتم رصدها لتكون مثالية للزيارة في تلك الأجواء الحارة، فتابعوا القراءة من فضلكم.

أفضل الدول للسياحة في الصيف هذا العام

جزر المالديف

السياحة في جزر المالديف
السياحة في جزر المالديف

عندما نذكر الصيف، فبالتأكيد أولى الوجهات التي تطرأ على الأذهان هي جزر المالديف، ولما لا؟ وهي المدينة الأكثر سحرًا في العالم، والذي خلق الصيف خصيصًا لها، ففيها ستنفصل عن الأجواء الحارة التي تشهدها أغلب دول العالم في الصيف، وستستمتع بجو بارد، ولطيف مع تشكيلة ساحرة من المعالم الطبيعية الخلابة التي تأسر كل حواسك بمجرد النظر إليها.

في المالديف ينتظرك كم هائل من الأنشطة السياحية، والترفيهية الخلابة، حتى أنه يمكنك فقط اختيار الجلوس والاستمتاع بالمناظر من حولك إذا كنت لا تفضل التنقل كثيرًا، أما إذا كنت تفضله، فأنت أمام العديد من الخيارات الترفيهية المتنوعة، والتي منها التالي.

  • السباحة داخل أجمل البحيرات الصافية ذات اللون الفيروزي، والأزرق الشفاف.
  • الغوص في المياه للاستمتاع بتشكيلة واسعة من أندر الأسماك البحرية، والشعاب المرجانية ذات الألوان الساحرة.
  • ركوب الأمواج، والاستمتاع بالتزلج عليها.
  • ممارسة العديد من الأنشطة، والرياضات الشاطئية، والبحرية الممتعة لأبعد الحدود.
  • الاسترخاء على الرمال البيضاء، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخضراء المحيطة بك من كل اتجاه.
  • زيارة جزيرة ماليه، وتجربة مطاعمها المتنوعة مع كم هائل من خيارات الأطعمة اللذيذة التي ستعطيك لمحة واسعة، وتعرفك على مختلف مطابخ العالم.
  • زيارة جزيرة الكاكاو ذات الرمال البيضاء، والمياه الكرستالية، والاستمتاع بأجواء لا تضاهي من الرومانسية بداخلها، فهي تصنف بكونها الوجهة الأبرز للمتزوجين حديثًا للاستمتاع بقضاء شهر العسل بداخلها.
  • زيارة مسجد الجمعة الكبيرة الذي يعد واحد من أقدم المساجد الأثرية التي يمكنك العثور عليها في الجزيرة.
  • التنقل بين جزر المدينة الرائعة، ومنتجعاتها الفاخرة، والاستمتاع بما تقدمه من خدمات عالية الجودة.

بالإضافة إلى ما سبق ذكره، من هنا يمكنك الاطلاع على كل ما تحتاج معرفته عن المالديف والأنشطة

إسبانيا

السياحة في إسبانيا
السياحة في إسبانيا

بعيدًا عن السياحة الشاطئية يمكن أن تكون إسبانيا وجهة مميزة لمن لا يعشقون البحر كثيرًا، بالرغم من احتوائها على مجموعة من أجمل الشواطئ الرائعة في العالم، ولكنها في المجمل تصنف بكونها واحدة من الدول الباردة في الصيف والرخيصة أيضًا. المميز في اسبانيا أنه يمكن فيها العثور على العديد من المعالم السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها، والتي توفر لزوارها رحلة صيفية لا مثيل لها على الإطلاق، حيث يمكنك فيها التمتع بالتالي.

  • زيارة مدينة برشلونة الساحلية، والتمتع بمشاهد رائعة من الأنماط المعمارية المذهلة لأبرز المباني الواقعة على جانبيها، وهناك الكثير منها تم إدراجه في قائمة اليونسكو، والتعرف على حي ‘باري غوتيك’ ذلك الحي الأثري الذي يرجع إلى العصور الوسطي، ويتزين بأنماط هندسية تعطيك لمحة عن الفن القوطي الفاخر.
  • التعرف على جزيرة مايوركا الساحلية التي تزينها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والوعرة، كالجبال، والمنحدرات الصخرية، وسفوح التلال، والخلجان الصافية، كما تضم المدينة باقة كبيرة من القرى التاريخية التي تضم عدد من الكنائس الأثرية، والقلاع التاريخية، والمتاحف الفنية المتميزة.
  • الاستمتاع في ايبيزا التي تنتمي إلى جزر البليار، حيث تضم مجموعة من أفضل الشواطئ البحرية الرائعة مع خلفيات ساحرة من المنحدرات الصخرية، والغابات الكثيفة، فيها بمكنك الاستمتاع بقضاء إجازة صيف ساحرة وسط المياه الصافية، والرمال الناعمة. وعلى الجانب الأخر، يمكنك التعمق داخل المدينة، والتعرف على حضاراتها التاريخية، حيث تجمع بداخلها مجموعة من الحضارات المتنوعة التي تركت أثارها باقية فيها على مر التاريخ، منها الحضارة البيزنطية، والفينيقية، والرومانية، والأشورية، والإسلامية، فتخيل كيف سيكون هذا المزيج الرائع من الحضارات؟!! كما تضم المدينة كم هائل من الغابات الكثيفة، والحياة في المدينة صاخبة بكل ما تحمله الكلمة من معنى مع السهرات الليلية الغنائية، والمتنزهات الخلابة، والمطاعم الاسبانية الفاخرة.

ماليزيا

ماليزيا
السياحة في ماليزيا

ماليزيا ليست فقط الوجهة الأقرب لقلب الخلجيين، ولكنها أيضًا الوجهة الأمثل للباحثين عن الرحلات العائلية الصيفية، فالدولة مسلمة في المقام الأول، وهذا سيسهل عليك الكثير بداية من ممارسة الشعائر الدينية فيها بكل أريحية مرورًا إلى سهولة العثور على الطعام الحلال، وحتى إمكانية التواصل السلس مع الموجودين هناك لأن هناك الكثير منهم ممن يتحدثون العربية، والإنجليزية بجانب لغتهم الأم التي تحمل في الأساس هي الأخرى العديد من المصطلحات العربية.

على الجانب الآخر، في ماليزيا يمكنك العثور على الكثير من الخيارات الترفيهية في العديد من مدنها السياحية، حيث يمكنك الاستمتاع بالتالي.

  • باقة متنوعة من المنتجعات، والفنادق السياحية الفاخرة مع الكثير من الخدمات الترفيهية المميزة التي ستجعلك تستمتع بالإقامة هناك.
  • مجموعة من الجزر الجميلة التي تتزين جوانبها بلوحات خضراء خلابة، فمعها ستشعر بسحر مختلف للطبيعة لم تتعرف عليه من قبل.
  • زيارة كوالالمبور، والاستمتاع بما فيها من معالم بداية من العمارة الحديثة الشاهقة التي تتزين بها المدينة، وخصوصًا البرجين التوأم، وكذلك الاستمتاع بكهوف باتو التي تضم العديد من المعابد والأضرحة الهندوسية، والتماثيل الضخمة المطلية بالذهب، ناهيك عن خيارات متنوعة من التسوق لعشاقه في مجموعة من أضخم مولات التسوق ذات الماركات العالمية.
  • الكثير والكثير من المطاعم العربية التي تقدم العديد من المأكولات الشرق أوسطية، ففيها ستشعر حقًا أنك في بلد عربية شقيقة.
  • شواطئ عديدة تمتاز برمالها البيضاء الناعمة، ومياهها الزرقاء النقية يمكنها أن تقدم لك رحلة صيفية من الطراز الرفيع مع العديد من الخيارات الترفيهية لرياضات الشاطئ الممتعة.

تعرف معنا على/ العرض المميز 13 يوم في ماليزيا 

تركيا

السياحة في تركيا
السياحة في تركيا

بالتأكيد يجب أن تنضم تركيا لجدولنا السياحي لهذا الصيف، فهي من أفضل الدول للسياحة في الصيف هذا العام، وكذلك طوال العام، فمهما كان الفصل الذي ستختاره لزيارة تركيا ستجد المتعة حقًا بانتظارك هناك، وتجرب رحلات ذات طابع مختلف بالشكل التالي.

  • إذا أردت الاستمتاع بالتاريخ، فأنت بالتأكيد اخترت المكان الأمثل لذلك مع تشكيلة واسعة من المواقع الأثرية الفريدة من نوعها، والتي تعود إلى العديد من العصور القديمة، ومن أشهرها بقايا مدينة أفسس الإغريقية الواقعة غرب الاناضول، ومدينة هيرابوليس الأثرية، وغيرها الكثير من الشواهد الأثرية التي ما زالت باقية حتى عصرنا الحالي.
  • التعرف على الطبيعة، وهذا من خلال زيارة وادي جوريم، وتجربة المبيت في إحدى الكهوف المجهزة للمبيت هناك، واحتضان الطبيعة عن قرب في كابادوكيا.
  • الاستمتاع بالسياحة الدينية، وهذا من خلال مجموعة واسعة من المساجد القديمة ذات الطراز المعماري الفاخر، والفريد، مثل مسجد أيا صوفيا، ومسجد جامع السلطان أحمد، ومسجد السليمانية، وغيرها الكثير من المساجد.
  • تجربة السياحة العلاجية، وهذا من خلال الاستحمام في باموق قلعة، المعروفة أيضًا باسم قلعة القطن بفعل الصخور الكلسية البيضاء التي تزين المنطقة هناك، والتي تمتاز بخصائصها الاستشفائية.
  • زيارة مدينة بورصة، والتعرف على المدينة من الأعلى بمناظرها الطبيعية الخلابة، وجبالها المرتفعة من خلال أخذ جولة بالتلفريك من منطقة جبل اولوداغ.
  • التمتع بالحياة الصاخبة في اسطنبول، والتعرف على المدينة من خلال التجول في شوارعها النابضة دائمًا بالحياة، والاستمتاع بالتسوق بأسعار رخيصة.

تعرف على عرض/ 11 يوم ( اسطنبول-بورصة-سبانجا)

في النهاية لا شك أن قائمة أفضل الدول للسياحة في الصيف هذا العام، قد تطول أكثر بكثير مما تم ذكره، لأن كل بلد لديها ما تقدمه، ويميزها، لهذا يمكنك متابعتنا هنا في الموقع لتتعرف على أبرز العروض السياحية التي نوفرها لزوارنا للاستمتاع بالسياحة في مختلف أنحاء العالم.

 

دعم 24/7