السياحة في اذربيجان للسعوديين

السياحة في اذربيجان للسعوديين ومميزاتها 2023

نبحث جميعا عن أماكن جديدة نسافر إليها طلبا لقضاء الوقت الممتع بمفردنا أو مع من نحب وأيضا بحثا عن رؤية المزيد من الجمال والخبايا في هذا العالم وهذا المقال على موقع فلاي تورز مخصص للسعوديين الراغبين بالسفر إلى دولة اذربيجان حيث سنتناول جميع المعلومات حول السياحة في اذربيجان للسعوديين ونتحدث كذاك عن أبرز المعالم التي لا بد وأن تقوم بزيارتها في هذه الوجهة التي تستحق الزيارة.

السياحة في اذربيجان للسعوديين

تعد أذربيجان واحدة من أشهر الوجهات التي يقصدها المسافرين العرب والسعوديين بشكل خاص إذ أنها تعد واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في المنطقة، حيث تتميز بالعديد من المعالم السياحية الفريدة والجميلة فضلاً عن أن إجراءات السفر لها سهلة خالية من أي تعقيدات حتى أن الحصول على تأشيرة سفر إلى اذربيجان للسعوديين أصبح يتم بشكل الكتروني كامل ودون الحاجة إلى مراجعة أي جهة. تقع أذربيجان في قلب منطقة القوقاز وتضم العديد من المدن الجميلة مثل العاصمة باكو وقابالا وشاهداغ وأوستا-لارا.

وتشتهر أذربيجان بالأماكن التاريخية والثقافية مثل قصر شيرفانشاه وبرج النار وقلعة جيدهلي. كما يمكن للسياح الاستمتاع بالأنشطة الرياضية مثل التزلج على الجليد وركوب الخيل والتخييم في الجبال. وتضم أذربيجان العديد من المطاعم التي تقدم الأطعمة المحلية الشهية مثل الكباب والباذنجان المشوي والشوربة. يمكن للسياح أيضًا التسوق في الأسواق المحلية في أذربيجان وشراء السجاد والحرف اليدوية التقليدية.

أجمل الأماكن السياحية في أذربيجان

مدينة باكو

باكو
باكو اذربيجان

تعد باكو عاصمة أذربيجان وواحدة من أكثر المدن جاذبية للسياح العرب والأجانب على حد سواء في البلاد، حيث تتمتع المدينة بمزيج فريد من التاريخ والثقافة والحداثة وتوجد بها العديد من المعالم السياحية الشهيرة والأنشطة المختلفة التي يمكن للسعوديين الاستمتاع بها. تتضمن أبرز معالم باكو السياحية قلعة باكو القديمة والتي تعود للقرن الـ 12، وتعد واحدة من أهم المعالم الأثرية في المدينة. كما يمكن للسياح زيارة متحف نيزامي الوطني والذي يضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والتاريخية.

ويمكن أثناء السياحة في اذربيجان للسعوديين أيضًا زيارة ساحة الحرية والتمتع بالأجواء الحيوية والأنشطة المختلفة التي تقام فيها هذا بالإضافة إلى زيارة الحديقة البحرية والاستمتاع بالمناظر الخلابة والأنشطة الخارجية مثل ركوب الدراجات والتزلج على الجليد.

قابالا

غابالا أذربيجان
غابالا أذربيجان

إن قابالا واحدة من أشهر الأماكن في أذربيجان والتي يمكن الاستمتاع بما فيها من جمال للطبيعة. وقد ساعد وجود الغابات الروسية والأودية الجميلة على جعل هذه المنطقة فريدة بطبيعتها. كذلك تحتوي قابالا على الكثير الأماكن التاريخيّة، وأجمل المباني الأثريّة.

مدينة قوبا

السياحة في اذربيجان للسعوديين
قوبا اذربيجان

إذا ما تحدثنا عن السياحة في اذربيجان للسعوديين, فلا يمكننا أن ننسى قوبا. إن مدينة قوبا في أذربيجان هي إحدى أجمل المدن التي يزورها السياح للتمتع بما فيها من درجة حرارة لطيفة خصوصاً في الفترة التي تمتد ما بين شهر مايو إلى شهر سبتمبر، إذ أنه يعتبر من أفضل الأوقات التي يشجع على السياحة فيها في تلك المنطقة. ويمكن للسياح الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الممتعة في كوبا والتي من أشهرها زيارة الشلالات وركوب الدراجات.

مدينة غانجا

غانجا
غانجا

تصنف مدينة غانجا على أنها من المدن الكبرى في أذربيجان والتي تحتوي على الكثير من الغابات والمحميات الطبيعية والينابيع المعدنية كذلك إن اكثر المعالم الثقافية التي تتميز بها غانجا هو ضريح الشاعر نظامي غانجافي. ويتواجد في مدينة غانجا مجموعة من المتاحف التي تضم الكثير من القطع الأثرية والتي يصل عددها إلى 30,000 وكل من يزور مدينة غانجا يذهب إلى هذه المتاحف ويستمتع بما فيها من قطع أثرية مميزة.

السياحة في اذربيجان للعوائل

الذهاب برحلة سفر رفقة الأسرة نشاط ممتع ومميز لا بد وأن تجربه كل عائلة لما له من أثر في صنع الذكريات المشتركة والممتعة بين أفراد الأسرة، أما عن السياحة في اذربيجان للعوائل فهي واحدة من أفضل خيارات السفر على الإطلاق حيث يمكن للعوائل أن تستمتع بكل من الأنشطة التالية عند السفر إلى اذربيجان:

  • يمكن للعائلات زيارة حديقة الحيوانات في باكو والاستمتاع برؤية الحيوانات المختلفة والنادرة.
  • زيارة حديقة جنة والتمتع بالمناظر الخلابة والأنشطة الخارجية مثل ركوب الدراجات والتزلج على الجليد.
  • ويمكن أيضًا للعائلات زيارة متحف الأطفال في باكو والاستمتاع بالأنشطة التفاعلية والتعليمية.
  • زيارة متنزه غابالانديا والاستمتاع بالأنشطة الخارجية مثل ركوب الخيل والتزلج على الجليد وركوب الزلاجات. كما يمكن للعائلات زيارة قصر شيرفانشاه والتعرف على التاريخ والثقافة الأذرية.
  • الاستمتاع بالأطعمة المحلية الشهية في المطاعم والمقاهي المختلفة في أذربيجان. ويمكن للعائلات التسوق في الأسواق المحلية وشراء الحرف اليدوية التقليدية والسجاد.

وفي ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن السياحة في اذربيجان للسعوديين بشكل مفصل وتناولنا بين طياته عدة معلومات لا بد أن تعرفها قبل  السفر كسعودي إلى هذه الوجهة لا بد وأن نؤكد على ضرورة أن تكون على اطلاع كامل بكافة المعلومات التي قد تلزمك قبل زيارة دولة ما.

فحتى تستمتع برحلاتك لا بد وأن تخطط لها بشكل جيد والتخطيط الجيد لا يمكن أن يكتمل بدون أن تدرس كافة جوانب رحلتك وتحرص أيضاً على معرفة كل ما يترتب على هذه الرحلة من تكاليف حتى لا تفاجئ بميزانية لم تحسب حسابها قبل السفر واذربيجان كما تحدثنا دولة تجمع بين الجمال وبين تواضع  تكلفة السفر والإقامة لذلك لا بد وأن تكون على رأس قائمة سفرك القادمة كسعودي.

دعم 24/7